مقارنة
ترجمات رِسَالَةُ يُوحَنَّا الرَّسُولِ الثَّانِيَةُ
إعداد
د. القس/
سامي منير اسكندر
فاندايك
|
يسوعية
|
عربية مشتركة
|
الحياة
|
الشريف
|
بولسية
|
1اَلشَّيْخُ، إِلَى كِيرِيَّةَ الْمُخْتَارَةِ،
وَإِلَى أَوْلاَدِهَا الَّذِينَ أَنَا أُحِبُّهُمْ بِالْحَقِّ، وَلَسْتُ أَنَا
فَقَطْ، بَلْ أَيْضاً جَمِيعُ الَّذِينَ قَدْ عَرَفُوا الْحَقَّ.
|
1مِنِّي أنَا الشَّيخُ إِلى السَّيِّدةِ المُختارة
وإِلى أَبنائِها الَّذينَ أُحِبُّهم في الحَقّ لا أَنا وَحْدي بل جَميعُ
الَّذينَ عَرَفوا الحَقَّ،
|
1مِنِّي، أنا الشَّيخُ، إلى السيِّدةِ
المُختارَةِ مِنَ الله وإلى أولادِها الذينَ أُحِبُّهُم في الحَقِّ، لا أنا
وَحدي، بَل جميعُ الذينَ يَعرِفونَ الحَقَ،
|
1مِنْ يُوحَنَّا
الشَّيْخِ، إِلَى السَّيِّدَةِ الَّتِي اخْتَارَهَا اللهُ، وَإِلَى أَوْلاَدِهَا
الَّذِينَ أُحِبُّهُمْ جَمِيعاً بِالْحَقِّ، وَلَسْتُ أَنَا وَحْدِي
أُحِبُّهُمْ، بَلْ أَيْضاً جَمِيعُ الَّذِينَ عَرَفُوا الْحَقَّ.
|
1مِنَ: الشَّيْخِ. إِلَى: السَّيِّدَةِ الَّتِي
اخْتَارَهَا اللهُ وَإِلَى أَوْلادِهَا، الَّذِينَ أُحِبُّهُمْ حَقًّا، وَلَسْتُ
أَنَا وَحْدِي بَلْ أَيْضًا كُلُّ مَنْ عَرَفَ الْحَقَّ.
|
1منَ الكاهنِ الى السَّيّدةِ المُصطَفاة، والى
أَولادِها الذين أُحبُّهم أَنا في الحقّ- لا أَنا فَقَطْ بل جَميعُ الذينَ
عَرَفوا الحقَّ أَيضًا-
|
2مِنْ أَجْلِ الْحَقِّ الَّذِي يَثْبُتُ فِينَا
وَسَيَكُونُ مَعَنَا إِلَى الأَبَدِ،
|
2بِفَضلِ الحَقِّ المُقيمِ فينا والَّذي سَيَكونُ
مَعَنا لِلأَبد:
|
2لأنَّ الحَقَ ثَبَتَ فينا ويَبقى مَعَنا
إلى الأبَدِ.
|
2بِمَا أَنَّ الْحَقَّ ثَابِتٌ فِي
قُلُوبِنَا، وَلاَبُدَّ أَنْ يُرَافِقَنَا إِلَى الأَبَدِ،
|
2لأَنَّ
الْحَقَّ ثَابِتٌ فِينَا، وَسَيَكُونُ مَعَنَا إِلَى الأَبَدِ.
|
2مِن أَجل هذا الحقِّ الذي هُوَ ثابتٌ فينا،
وسيكونُ مَعَنا إلى الأَبد.
|
3تَكُونُ مَعَكُمْ نِعْمَةٌ وَرَحْمَةٌ وَسَلاَمٌ مِنَ
اللَّهِ الآبِ وَمِنَ الرَّبِّ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، ابْنِ الآبِ بِالْحَقِّ
وَالْمَحَبَّةِ.
|
3معَنا النِّعمَةُ والرَّحمَةُ والسَّلامُ مِن لَدُنِ
اللهِ الآبِ ويسوعَ المسيحِ ابنِ الآب في الحَقِّ والمَحبَّة.
|
3فلنا النِّعمَةُ والرَّحمَةُ والسَّلامُ
مِنَ الله الآبِ ومِنْ يَسوعَ المَسيحِ اَبنِ الآبِ في الحَقِّ والمَحبَّةِ.
|
3فَإِنَّ النِّعْمَةَ وَالرَّحْمَةَ
وَالسَّلاَمَ سَتَكُونُ مَعَنَا، مِنْ عِنْدِ اللهِ الآبِ وَالرَّبِّ يَسُوعَ
الْمَسِيحِ ابْنِ الآبِ، بِالْحَقِّ وَالْمَحَبَّةِ.
|
3النِّعْمَةُ وَالرَّحْمَةُ وَالسَّلامُ لَنَا مِنَ اللهِ الأَبِ وَمِنْ
عِيسَى الْمَسِيحِ ابْنِ الأَبِ فِي الْحَقِّ وَالْمَحَبَّةِ.
|
3لِتَكُنْ مَعَنا النِّعمةُ والرَّحمَةُ والسَّلامُ
مِنَ اللهِ الآبِ، ومِن يَسوعَ المسيحِ، ابنِ الآبِ في الحقّ والمحبَّة.
|
4فَرِحْتُ جِدّاً لأَنِّي وَجَدْتُ مِنْ أَوْلاَدِكِ
بَعْضاً سَالِكِينَ فِي الْحَقِّ، كَمَا أَخَذْنَا وَصِيَّةً مِنَ الآبِ.
|
4فَرِحتُ كَثيرًا إِذ رَأَيتُ بَعضَ أَبنائِكِ
يَسلُكونَ سَبيلَ الحَقّ وَفْقًا لِلوَصِيَّةِ الَّتي تَلقَّيناها مِنَ الآب
|
4كمْ سَرَّني أنْ أرى بَعضَ أبنائِكِ
يَسلُكونَ في الحَقِّ كما أوصانا الآبُ.
|
4فَرِحْتُ جِدّاً حِينَ وَجَدْتُ بَعْضَ
أَوْلاَدِكِ يَسْلُكُونَ بِحَسَبِ الْحَقِّ، وَفْقاً لِمَا أَوْصَانَا بِهِ
الآبُ.
|
4فَرِحْتُ
جِدًّا لأَنِّي وَجَدْتُ أَنَّ بَعْضَ أَوْلادِكِ يَعِيشُونَ حَسَبَ الْحَقِّ
كَمَا أَوْصَانَا الأَبُ.
|
4لقد فرحتُ جدًّا لأَنّي وَجَدْتُ مِنْ أَولادِكِ مَنْ
يَسلُكونَ في الحَقِّ، على حَسَبَ الوصيَّةِ التي تَسلَّمناها مِنَ الآب.
|
5وَالآنَ أَطْلُبُ مِنْكِ يَا كِيرِيَّةُ، لاَ
كَأَنِّي أَكْتُبُ إِلَيْكِ وَصِيَّةً جَدِيدَةً، بَلِ الَّتِي كَانَتْ
عِنْدَنَا مِنَ الْبَدْءِ: أَنْ يُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضاً.
|
5أَسأَلُكِ الآنَ أَيَّتُها السَّيِّدة لا كَمَن
يَكتُبُ بِوَصِيَّةٍ جَديدة، بل بِوَصِيَّةٍ أَخَذْناها مُنذُ البَدْء،
أَسأَلُكِ أَن يُحِبَّ بَعضُنا بَعضًا.
|
5أطلُبُ إلَيكِ الآنَ، أيَّتُها
السَّيِّدةُ، أنْ يُحِبَ بَعضُنا بَعضًا. وما هذِهِ وَصِيَّةِ جَديدةِ أكتُبُ
بِها إلَيكِ، بَل وَصِيَّةِ كانَت لنا مِنَ البَدءِ.
|
5وَالآنَ، أَيَّتُهَا السَّيِّدَةُ، لِي
رَجَاءٌ أَطْلُبُهُ مِنْكِ، وَلاَ تَعْتَبِرِيهِ وَصِيَّةً جَدِيدَةً.
وَإِنَّمَا هُوَ تِلْكَ الْوَصِيَّةُ الْمَوْجُودَةُ عِنْدَنَا مُنْذُ
الْبَدَايَةِ،: أَنْ يُحِبَّ بَعْضُنَا بَعْضاً.
|
5وَلِهَذَا،
فَإِنِّي أَطْلُبُ مِنْكِ أَيَّتُهَا السَّيِّدَةُ الْعَزِيزَةُ أَنْ نُحِبَّ
بَعْضُنَا بَعْضًا. هَذِهِ لَيْسَتْ وَصِيَّةً جَدِيدَةً أَكْتُبُهَا لَكُمْ،
بَلْ هِيَ وَصِيَّةٌ عِنْدَنَا مِنَ الأَوَّلِ.
|
5والآنَ، أَسأَلُكِ، أَيَّتُها السيِّدةُ،- لا كمَنْ
يكتُبُ إِليكِ بوصيَّةٍ جَديدةٍ، بل بالوَصيَّةِ التي كانَتْ لنا مِنَ البَدْءِ-
أَنْ نُحِبَّ بَعضُنا بَعضًا.
|
6وَهَذِهِ هِيَ الْمَحَبَّةُ، أَنْ نَسْلُكَ بِحَسَبِ
وَصَايَاهُ. هَذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ، كَمَا سَمِعْتُمْ مِنَ الْبَدْءِ أَنْ
تَسْلُكُوا فِيهَا.
|
6والمَحَبَّةُ هي أَن نَسلُكَ سَبيلَ وَصاياه، وتِلكَ
الوَصِيَّة، كما سَمِعتُموها مُنذُ البَدْء، هي أَن تَسلُكوا سَبيلَ المَحبَّة.
|
6وما المَحبَّةُ إلاّ السَّيرُ على طريقِ
وصاياهُ، وتِلكَ الوَصِيَّةُ كما سَمِعتُموها مِنَ البَدءِ هِـيَ أنْ تَسلُكوا
في المَحبَّةِ.
|
6هَذِهِ هِيَ الْمَحَبَّةُ: أَنْ نَسْلُكَ
وَفْقاً لِوَصَايَاهُ. وَهَذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ، كَمَا سَمِعْتُمْ مُنْذُ الْبَدَايَةِ:
أَنْ تَسْلُكُوا فِي الْمَحَبَّةِ!
|
6وَالْمَحَبَّةُ
الَّتِي أَقْصِدُهَا، تَعْنِي أَنَّنَا نَعِيشُ حَسَبَ وَصَايَاهُ. هَذِهِ هِيَ
نَفْسُ الْوَصِيَّةِ الَّتِي سَمِعْتُمُوهَا مِنَ الأَوَّلِ، أَنْ تَعِيشُوا فِي
الْمَحَبَّةِ.
|
6وبهذا تَقومُ المحبَّة: أَنْ نَسلُكَ بِحَسَبِ
وصاياه. وتلكَ الوَصيَّةُ هيَ أَنْ تَسْلُكوا في «المحبَّةِ»، على حَدِّ ما
سَمِعتم مِنَ البَدْء.
|
7لأَنَّهُ قَدْ دَخَلَ إِلَى الْعَالَمِ مُضِلُّونَ
كَثِيرُونَ، لاَ يَعْتَرِفُونَ بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ آتِياً فِي الْجَسَدِ.
هَذَا هُوَ الْمُضِلُّ، وَالضِّدُّ لِلْمَسِيحِ.
|
7ذلك بِأَنَّه قدِ انتَشَرَ في العالَمِ كَثيرٌ مِنَ
المُضِلِّين لا يَشهَدونَ لِيسوعَ المسيحِ الَّذي جاءَ في الجَسَد. هذا هو
المُضِلُّ المسيحُ الدَّجَّال.
|
7ففي العالَمِ كثيرٌ مِنَ المُضَلِّلينَ،
وفيهِم مَنْ لا يَعتَرِفونَ بِمَجيءِ يَسوعَ المَسيحِ في الجَسَدِ. هذا هوَ
المُضَلِّلُ والمَسيحُ الدَّجّالُ.
|
7إِنَّ الْعَالَمَ أَصْبَحَ يَعِجُّ
بِالْمُضَلِّلِينَ الَّذِينَ لاَ يَعْتَرِفُونَ أَنَّ يَسُوعَ الْمَسِيحَ جَاءَ
إِلَى الأَرْضِ بِجِسْمٍ بَشَرِيٍّ. هَذَا هُوَ رُوحُ المُضِلُّ وَضِدُّ
الْمَسِيحِ!
|
7فَقَدِ
انْتَشَرَ فِي الْعَالَمِ مُضِلُّونَ كَثِيرُونَ لا يَعْترِفُونَ بِأَنَّ عِيسَى
الْمَسِيحَ صَارَ بَشَرًا. هَذَا هُوَ الْمُضِلُّ وَعَدُوُّ الْمَسِيحِ.
|
7فإِنَّهُ قدِ انتَشَرَ في العالَمِ مُضِلُّونَ
كَثيرونَ، لا يَعتَرِفونَ بيسوعَ المسيحِ الذي أَتى في الجسَد. «ومَن كانَ
كذلكَ» فهُوَ المُضِلُّ، المسيحُ الدَّجَّال!
|
8اُنْظُرُوا إِلَى أَنْفُسِكُمْ لِئَلاَّ نُضَيِّعَ
مَا عَمِلْنَاهُ، بَلْ نَنَالُ أَجْراً تَامّاً.
|
8فخُذوا الحَذَرَ لأَنْفُسِكم، لِئَلاَّ تَخسَروا
ثَمَرَةَ أَعمالِكم ،بل لِتَنالوا أَجْرًا كامِلاً
|
8فكونوا على حَذَرٍ، لِئَلاّ تَخسَروا
ثَمَرَةَ أعمالِنا، بَل لِتَنالوا ثَوابًا كامِلاً.
|
8فَانْتَبِهُوا لأَنْفُسِكُمْ، لِكَيْ لاَ
يَضِيعَ الْجَهْدُ الَّذِي بَذَلْنَاهُ فِي سَبِيلِكُمْ، بَلْ لِتَنَالُوا
أَجْرَكُمْ كَامِلاً.
|
8فَانْتَبِهُوا
لِكَيْ لا يَضِيعَ مَا تَعِبْتُمْ فِيهِ بَلْ تَنَالُوا أَجْرَكُمْ
بِالْكَامِلِ.
|
8إِحذَروا لأَنْفُسِكم لئلاَّ تَخْسَروا ثَمَرَةَ
عَمَلِنا، بل تنالُوا بالحرِيِّ ثوابًا كاملاً.
|
9كُلُّ مَنْ تَعَدَّى وَلَمْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ
الْمَسِيحِ فَلَيْسَ لَهُ اللهُ. وَمَنْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ
فَهَذَا لَهُ الآبُ وَالابْنُ جَمِيعاً.
|
9 كُلُّ مَن جاوزَ حَدَّه ولَم يَثبُتْ في تَعليمِ
المسيح، لم يَكُنِ اللهُ معَه. مَن ثَبَتَ في ذاك التَّعليم فهو الَّذي كانَ
الآبُ والابنُ معَه.
|
9مَنْ تَطاوَلَ وما ثَبَتَ على تَعليمِ
المَسيحِ، فَلا يكونُ الله لَه. ومَنْ ثَبَتَ على تَعليمِ المَسيحِ، فلَهُ الآبُ
والاَبنُ معًا.
|
9لأَنَّ مَنْ تَعَدَّى تَعْلِيمَ
الْمَسِيحِ وَلَمْ يَثْبُتْ فِيهِ، فَلَيْسَ اللهُ مِنْ نَصِيبِهِ. أَمَّا مَنْ
يَثْبُتُ فِي هَذَا التَّعْلِيمِ، فَلَهُ الآبُ وَالابْنُ مَعاً.
|
9كُلُّ مَنْ
يَتَعَدَّى عَقِيدَةَ الْمَسِيحِ وَلا يَثْبُتُ فِيهَا، لا يَكُونُ اللهُ مِنْ
نَصِيبِهِ. أَمَّا مَنْ يَثْبُتُ فِي الْعَقِيدَةِ، فَيَكُونُ لَهُ الأَبُ
وَالابْنُ مَعًا.
|
9كلُّ مَنْ يَتجاوزُ، ولا يَثبُتُ على تَعْليمِ
المسيحِ فليسَ اللهُ لَه؛ ومَن يَثبُتُ على هذا التَّعليمِ فَلَهُ الآبُ والابنُ
كلاهما.
|
10إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ وَلاَ يَجِيءُ
بِهَذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ
سَلاَمٌ.
|
10إِذا جاءَكم أَحَدٌ لا يَحمِلُ هذا التَّعليم فلا تَقبَلوه
في بُيوتِكم ولا تَقولوا لَه: سَلام!
|
10إذا جاءَكُم أحدٌ بِغَيرِ هذا
التَّعليمِ فلا تَقبَلوهُ عِندَكُم ولا تَقولوا لَه: السَّلامُ علَيكَ.
|
10إِنْ جَاءَكُمْ أَحَدٌ بِغَيْرِ هَذَا
التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَسْتَقْبِلُوهُ فِي بَيْتِكُمْ، وَلاَ تُبَادِلُوهُ التَّحِيَّةَ.
|
10وَإِنْ
جَاءَكُمْ وَاحِدٌ بِغَيْرِ هَذِهِ الْعَقِيدَةِ، لا تَقْبَلُوهُ فِي دَارِكُمْ،
وَلا تُسَلِّمُوا عَلَيْهِ.
|
10فإِنْ جاءَكم أَحدٌ ولم يَأتِ بهذا التَّعليمِ، فلا
تَقْبلوهُ عِندَكم، ولا تُسلِّموا عَلَيه.
|
11لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ يَشْتَرِكُ فِي
أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ.
|
11مَن قالَ لَه: سَلام، شارَكَه في سَيِّئاتِ
أَعمالِه.
|
11مَنْ سَلَّمَ علَيهِ شارَكَهُ في
أعمالِهِ السَّيِّئَةِ.
|
11لأَنَّ مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ،
يُشَارِكُهُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ.
|
11لأَنَّ
مَنْ يُسَلِّمُ عَلَيْهِ، يَشْتَرِكُ مَعَهُ فِي أَعْمَالِهِ الشِّرِّيرَةِ.
|
11فمَنْ يُسَلِّمْ عَلَيهِ يَشتَرِكْ في أَعمالِهِ
الشِّرِّيرة.
|
12إِذْ كَانَ لِي كَثِيرٌ لأَكْتُبَ إِلَيْكُمْ، لَمْ
أُرِدْ أَنْ يَكُونَ بِوَرَقٍ وَحِبْرٍ، لأَنِّي أَرْجُو أَنْ آتِيَ إِلَيْكُمْ
وَأَتَكَلَّمَ فَماً لِفَمٍ، لِكَيْ يَكُونَ فَرَحُنَا كَامِلاً.
|
12عِنْدي أَشياءُ كَثيرَةٌ أَكتُبُ بِها إِلَيكم، فما
أَرَدتُ أَن أَجعَلَها وَرَقًا وحِبْراً، لَكِنِّي أَرْجو أَن آتِيَكم
فأُشافِهَكم لِيَكونَ فَرَحُنا تامًّا.
|
12عِندي كثيرٌ مِمّا أكتُبُ بِه إلَيكُم، ولكِنِّي
لا أُريدُ أنْ يكونَ بِحِبرٍ على وَرَقٍ، لأنِّي أرجو أنْ أجيءَ إلَيكُم
فأُكلِّمَكُم بِه وَجهًا لِوَجهٍ ليكونَ فَرَحُنا كامِلاً.
|
12كَانَ عِنْدِي أُمُورٌ كَثِيرَةٌ
أَكْتُبُهَا إِلَيْكُمْ إِلاَّ أَنِّي مَا أَرَدْتُ أَنْ أَكْتُبَهَا هُنَا
بِالْحِبْرِ وَالْوَرَقِ. فَأَنَا آمُلُ أَنْ أَزُورَكُمْ شَخْصِيّاً
فَنَتَكَلَّمَ مُوَاجَهَةً. وَعِنْدَئِذٍ يَكْتَمِلُ فَرَحُنَا.
|
12عِنْدِي
أُمُورٌ كَثِيرَةٌ أُرِيدُ أَنْ أُحَدِّثَكُمْ فِيهَا، لَكِنِّي لا أُرِيدُ أَنْ
أَكْتُبَهَا هُنَا بِالْحِبْرِ وَالْوَرَقِ. بَلْ أَرْجُو أَنْ أُزورَكُمْ
وَأَتَحَدَّثَ مَعَكُمْ شَخْصِيًّا، لِكَيْ يَكُونَ فَرَحُنَا كَامِلا.
|
12ومَعَ أَنَّ لي أَشياءَ كثيرةً أَكتُبُها إِليكم،
آثرتُ «أَنْ لا أَكتُبَها» في الوَرَقِ وبالمِداد. فإِنّي أَرجو أَنْ آتِيَكم
فأُحدِّثَكم مُشافَهةً، حتّى يكونَ سُرورُنا كاملاً.
|
13يُسَلِّمُ عَلَيْكِ أَوْلاَدُ أُخْتِكِ
الْمُخْتَارَةِ. آمِينَ.
|
13يُسلِّمُ علَيكِ أَبناءُ أُختِكِ المُخْتارة.
|
13يُسَلِّمُ علَيكِ أبناءُ أُختِكِ
المُختارَةِ مِنَ الله.
|
13يُسَلِّمُ عَلَيْكِ أَوْلاَدُ أُخْتِكِ
الَّتِي اخْتَارَهَا اللهُ
|
13يُسَلِّمُ
عَلَيْكِ أَوْلادُ أُخْتِكِ الَّتِي اخْتَارَهَا اللهُ
|
13يُسَلِّمُ عَلَيكِ أَولادُ أُختِكِ المُصطفاة.
|
0 التعليقات:
إرسال تعليق