• اخر الاخبار

    الإصحَاحُ الثَّانِي من رِّسَالَةُ رُومِيَةَ بين التبسيط والمقارنة الجزء الأول د. القس سامي منير اسكندر




    الإصحَاحُ الثَّانِي من رِّسَالَةُ رُومِيَةَ بين التبسيط والمقارنة

    الجزء الأول

    إعداد

    د. القس سامي منير اسكندر

    ü    دينونة الله العادلة
    1لِذَلِكَ أَنْتَ بِلاَ عُذْرٍ أَيُّهَا الإِنْسَانُ كُلُّ مَنْ يَدِينُ. لأَنَّكَ فِي مَا تَدِينُ غَيْرَكَ تَحْكُمُ عَلَى نَفْسِكَ. لأَنَّكَ أَنْتَ الَّذِي تَدِينُ تَفْعَلُ تِلْكَ الأُمُورَ بِعَيْنِهَا!
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    1لِذَلِكَ أَنْتَ بِلاَ عُذْرٍ أَيُّهَا الإِنْسَانُ كُلُّ مَنْ يَدِينُ. لأَنَّكَ فِي مَا تَدِينُ غَيْرَكَ تَحْكُمُ عَلَى نَفْسِكَ. لأَنَّكَ أَنْتَ الَّذِي تَدِينُ تَفْعَلُ تِلْكَ الأُمُورَ بِعَيْنِهَا!
    1فلا عُذر َلَكَ أَيًّا كُنتَ، يا مَن يَدين، لأَنَّكَ وأَنتَ تَدينُ غَيرَكَ نَحكُمُ على نَفْسِكَ، فإِنَّكَ تَعمَلُ عَمَلَه، يا مَن يَدين،
    1لذلِكَ لا عُذْرَ لكَ أيُا كُنتَ، يا مَنْ يَدينُ الآخَرينَ ويَعمَلُ أعمالَهُم، لأنَّكَ حينَ تَدينُهُم تَدينُ نَفسَكَ.
    1إِذَنْ، لاَ عُذْرَ لَكَ أَيُّهَا الإِنْسَانُ الَّذِي يَدِينُ الآخَرِينَ، كَائِناً مَنْ كُنْتَ. فَإِنَّكَ بِمَا تَدِينُ غَيْرَكَ، تَدِينُ نَفْسَكَ: لأَنَّكَ أَنْتَ الَّذِي تَدِينُ تَفْعَلُ تِلْكَ الأُمُورَ نَفْسَهَا.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    1فَأَنْتَ يَا مَنْ تَحْكُمُ عَلَى الآخَرِينَ وَفِي نَفْسِ الْوَقْتِ تَعْمَلُ أَعْمَالَهُمْ, أَنْتَ بِلا عُذْرٍ, مَهْمَا كُنْتَ. لأَنَّكَ عِنْدَمَا تَحْكُمْ عَلَيْهِمْ, تَحْكُمُ عَلَى نَفْسِكَ أَيْضًا.
    1فلذلكَ لا مَعْذِرةَ لكَ، أَيُّها الإِنسانُ الذي يَدينُ. أَيًّا كُنتَ، لأَنَّكَ فِيما تَدينُ غيرَكَ تحكُمُ على نَفْسِكَ، بما أَنَّكَ، أَنتَ الذي يَدينُ، تَفْعلُ ذلكَ بعَيْنِه؛
    1إذاً لَيسَ لَكَ أَيُّ عُذْرٍ، أَيُّهَا الإنسَانُ، يَا مَنْ تَحكُمُ عَلَى الآخَرِينَ. فَأَنتَ بِحُكمِكَ عَلَى الآخَرِيْنَ إنَّمَا تَحكُمُ عَلَى نَفسِكَ، لأِنَّكَ تَفعَلُ الأُمُورَ نَفسَهَا الَّتِي تُدِينُهَا!
    1Therefore you are inexcusable, O man, whoever you are who judge, for in whatever you judge another you condemn yourself; for you who judge practice the same things.

    2وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ دَيْنُونَةَ (قَضاءَ) اللهِ هِيَ حَسَبُ الْحَقِّ (بِالعدلِ) عَلَى الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    2وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ دَيْنُونَةَ اللهِ هِيَ حَسَبُ الْحَقِّ عَلَى الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ.
    2ونحنُ نَعلَمُ أَنَّ قَضاءَ اللهِ يَجْري بالحَقِّ على الَّذينَ يَعمَلونَ مِثلَ هذِه الأَعمال.
    2ونَحنُ نَعلَمُ أنَّ الله يَدينُ بِالعدلِ مَنْ يَعمَلُ مِثلَ هذِهِ الأعمالِ.
    2وَلَكِنَّنَا نَعْلَمُ أَنَّ دَيْنُونَةَ اللهِ عَلَى الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ الأُمُورِ، هِيَ بِحَسَبِ الْحَقِّ.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    2وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ اللهَ يُعَاقِبُ بِالْعَدْلِ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ هَذِهِ الأَعْمَالَ.
    2ونحنُ نعلَمُ أَنَّ قَضاءَ اللهِ، إِنّما هو بمُقْتَضى الحقِّ، على الذينَ يَعْملونَ مثلَ هذِه.
    2وَنَحنُ نَعلَمُ أَنَّ حُكمَ اللهَ عَلَى الَّذِينَ يُمَارِسُونَ مِثْلَ هَذِهِ الأُمُورَ مُنصِفُ.
    2But we know that the judgment of God is according to truth against those who practice such things.


    3أَفَتَظُنُّ هَذَا أَيُّهَا الإِنْسَانُ الَّذِي تَدِينُ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ وَأَنْتَ تَفْعَلُهَا أَنَّكَ تَنْجُو (سَتُفْلِتُ، تَهْرُبُ) مِنْ دَيْنُونَةِ اللهِ؟
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    3أَفَتَظُنُّ هَذَا أَيُّهَا الإِنْسَانُ الَّذِي تَدِينُ الَّذِينَ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ وَأَنْتَ تَفْعَلُهَا أَنَّكَ تَنْجُو مِنْ دَيْنُونَةِ اللهِ؟
    3أًوَ تَظُنُّ، أَنتَ الَّذي يَدينُ مَن يَعمَلونَ مِثلَ هذه الأَعمالِ ويَفعَلُها، أَنَّكَ تَنْجو مِن قَضاءِ الله،
    3وأنتَ، يا مَنْ يَدينُ الذينَ يَعمَلونَها ويَفعلُ مِثلَهُم، أتَظُنُّ أنَّكَ تَنجو مِنْ دَينونَةِ الله؟
    3فَهَلْ تَظُنُّ، أَيُّهَا الإِنْسَانُ الَّذِي تَدِينُ مَنْ يَفْعَلُونَ مِثْلَ هَذِهِ الأُمُورِ بَيْنَمَا تُمَارِسُهَا أَنْتَ، أَنَّكَ سَتُفْلِتُ مِنْ دَيْنُونَةِ اللهِ؟
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    3فَهَلْ تَظُنُّ يَا مَنْ تَحْكُمُ عَلَى الآخَرِينَ وَتَعْمَلُ أَعْمَالَهُمْ, أَنَّكَ تَهْرُبُ مِنْ عِقَابِ اللهِ؟
    3أَو تظُنُّ إِذنْ، أَيُّها الإنسانُ الذي يَدينُ مَن يَعملُ مثلَ هذِه، وهوَ يَفْعلُها، أَنَّكَ أَنتَ، تَنْجو من دَينْونةِ الله؟
    3لَكِنْ، أَتَظُنُّ أَنَّكَ سَتَنجُو مِنْ حُكمِ اللهِ، يَا مَنْ تَحكُمُ عَلَى الَّذِينَ يَفعَلُونَ هَذِهِ الأَشيَاءَ وَأَنتَ نَفسُكَ تَفعَلُهَا؟
    3And do you think this, O man, you who judge those practicing such things, and doing the same, that you will escape the judgment of God?.

    4أَمْ تَسْتَهِينُ بِغِنَى لُطْفِهِ وَإِمْهَالِهِ (حِلمِه، صَبرِهِ) وَطُولِ أَنَاتِهِ غَيْرَ عَالِمٍ أَنَّ لُطْفَ اللهِ إِنَّمَا يَقْتَادُكَ إِلَى التَّوْبَةِ؟
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    4أَمْ تَسْتَهِينُ بِغِنَى لُطْفِهِ وَإِمْهَالِهِ وَطُولِ أَنَاتِهِ غَيْرَ عَالِمٍ أَنَّ لُطْفَ اللهِ إِنَّمَا يَقْتَادُكَ إِلَى التَّوْبَةِ؟
    4أَم تَزدَري جَزيلَ لُطفِه وحِلمِه وطُولِ أَناتِه، ولا تَعلَمُ أَنَّ لُطْفَ اللهِ يَحمِلُكَ على التَّوبَة؟
    4أم إنَّكَ تَستَهينُ بِعَظيمِ رأفتِهِ وصَبرِهِ واَحتمالِهِ، غَيرَ عارِفٍ أنَّ الله يُريدُ بِرأْفَتِهِ أنْ يَقودَكَ إلى التَّوبَةِ؟
    4أَمْ أَنَّكَ تَحْتَقِرُ غِنَى لُطْفِهِ وَصَبْرَهُ وَطُولَ أَنَاتِهِ وَأَنْتَ لاَ تَعْرِفُ أَنَّ لُطْفَ اللهِ يَدْفَعُكَ إِلَى التَّوْبَةِ؟
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    4أَمْ أَنَّكَ تَسْتَهِينُ بِلُطْفِهِ الْعَظِيمِ وَصَبْرِهِ وَاحْتِمَالِهِ؟ أَلا تَعْلَمُ أَنَّ الْقَصْدَ مِنْ لُطْفِ اللهِ هُوَ أَنْ يَقُودَكَ إِلَى التَّوْبَةِ؟
    4أَمْ تَحْتَقِرُ غِنى لُطْفهِ وصَبرهِ وطولِ أَناتِهِ، غيرَ عالِمٍ أَنَّ لُطْفَ اللهِ يَدْعوكَ الى التَّوبةِ؟
    4أَتَستَهِينُ بِلُطفِهِ العَظِيمِ وَتَسَامُحِهِ وَصَبرِهِ، غَيرَ مُدرِكٍ أَنَّ لُطفَهُ إنَّمَا يَهدِفُ إلَى أَنْ يَقُودَكَ إلَى التَّوبَةِ؟
    4Or do you despise the riches of His goodness, forbearance, and longsuffering, not knowing that the goodness of God leads you to repentance?.

    5وَلَكِنَّكَ مِنْ أَجْلِ قَسَاوَتِكَ (عَنِيدٌك، تصلُّبِكَ) وَقَلْبِكَ غَيْرِ التَّائِبِ (قَاسٍ) تَذْخَرُ لِنَفْسِكَ غَضَباً فِي يَوْمِ الْغَضَبِ وَاسْتِعْلاَنِ (يَنكَشِفُ) دَيْنُونَةِ اللهِ الْعَادِلَةِ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    5وَلَكِنَّكَ مِنْ أَجْلِ قَسَاوَتِكَ وَقَلْبِكَ غَيْرِ التَّائِبِ تَذْخَرُ لِنَفْسِكَ غَضَباً فِي يَوْمِ الْغَضَبِ وَاسْتِعْلاَنِ دَيْنُونَةِ اللهِ الْعَادِلَةِ
    5غَيرَ أَنَّكَ بِقَساوتِكَ وقِلَّةِ تَوْبَةِ قَلْبِكَ تَذَّخِرُ لَكَ غَضَبًا لِيَومِ الغَضَب، إِذ يَنكَشِفُ قَضاءُ اللهِ العادِل
    5ولكنَّكَ بِقساوَةِ قَلبِكَ وعِنادِكَ تَجمعُ لِنَفسِكَ غَضَبًا لِيومِ الغَضَبِ، حينَ تَنكَشِفُ دَينونَةُ الله العادِلَةُ،
    5وَلكِنَّكَ بِسَبَبِ قَسَاوَتِكَ وَقَلْبِكَ غَيْرِ التَّائِبِ، تَخْزُنُ لِنَفْسِكَ غَضَباً لِيَوْمِ الْغَضَبِ، يَوْمَ تُعْلَنُ دَيْنُونَةُ اللهِ الْعَادِلَةُ.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    5لَكِنَّكَ عَنِيدٌ وَقَلْبَكَ قَاسٍ, فَأَنْتَ تَخْزِنُ لِنَفْسِكَ عِقَابًا أَفْظَعَ يَحِلُّ عَلَيْكَ يَوْمَ يُعْلِنُ اللهُ غَضَبَهُ وَعِقَابَهُ الْعَادِلَ.
    5بَيْدَ أَنَّكَ بتصلُّبِكَ و«قساوةِ» قلبِكَ الغيرِ التَّائبِ. تَدَّخِرُ لنَفْسِكَ غَضبًا ليومِ الغَضَبِ واعْتلانِ دَيْنونةِ اللهِ العادلَةِ،
    5لَكِنَّكَ عَنِيدٌ وَقَلبُكَ غَيرُ تَائِبٍ، وَلِهَذَا فَإنَّكَ تَخزِنُ لِنَفسِكَ غَضَبَاً سَيَأتِيكَ فِي ذَلِكَ اليَومِ الَّذِي سَيُعلَنُ فِيهِ حُكمُ اللهِ المُنصِفُ.
    5But in accordance with your hardness and your impenitent heart you are treasuring up for yourself wrath in the day of wrath and revelation of the righteous judgment of God,.

    6الَّذِي سَيُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ أَعْمَالِهِ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    6الَّذِي سَيُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ أَعْمَالِهِ.
    6فيُجازي كُلَّ واحِدٍ بِحَسَبِ أَعمالِه،
    6فيُجازي كُلَ واحدٍ بأعمالِهِ،
    6فَإِنَّهُ سَيُجَازِي كُلَّ إِنْسَانٍ بِحَسَبِ أَعْمَالِهِ.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    6لأَنَّ اللهَ سَيُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ عَمَلِهِ.
    6الذي سيُجازي كُلَّ واحدٍ بحسبِ أَعمالِه:
    6وَهُوَ سَيُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ مَا فَعَلَه.
    6who "will render to each one according to his deeds":

    7أَمَّا الَّذِينَ بِصَبْرٍ (ثَباتِهم، يُواظِبونَ) فِي الْعَمَلِ الصَّالِحِ يَطْلُبُونَ الْمَجْدَ وَالْكَرَامَةَ وَالْبَقَاءَ فَبِالْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ (المَنعَةِ مِنَ الفَساد، البَقاءِ، الْخُلُود).
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    7أَمَّا الَّذِينَ بِصَبْرٍ فِي الْعَمَلِ الصَّالِحِ يَطْلُبُونَ الْمَجْدَ وَالْكَرَامَةَ وَالْبَقَاءَ فَبِالْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ.
    7إِمَّا بِالحَياةِ الأَبَدِيَّةِ لِلَّذينَ بِثَباتِهم على العَمَلِ الصَّالِح يَسعَونَ إِلى المَجدِ والكَرامةِ والمَنعَةِ مِنَ الفَساد
    7إمَّا بِالحياةِ الأبدِيَّةِ لِمَنْ يُواظِبونَ على العَمَلِ الصّالِحِ ويَسْعَوْنَ إلى المَجدِ والكَرامَةِ والبَقاءِ،
    7فَتَكُونُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ لِلَّذِينَ يَسْعَوْنَ إِلَى الْمَجْدِ وَالْكَرَامَةِ وَالْخُلُودِ مُثَابِرِينَ عَلَى الْعَمَلِ الصَّالِحِ؛
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    7فَمِنْ نَاحِيَةٍ: الَّذِينَ بِالْمُثَابَرَةِ فِي الْعَمَلِ الصَّالِحِ, يَسْعَوْنَ إِلَى الْجَلالِ وَالْكَرَامَةِ وَالْحَيَاةِ الْبَاقِيَةِ, يُعْطِيهُمْ حَيَاةَ الْخُلُودِ.
    7بالحياةِ الأَبديَّةِ للذينَ، بالصَّبرِ على العَمَلِ الصَّالحِ، يَطلُبونَ المَجدَ والكَرامةَ والخُلود؛
    7سَيُجَازِي بِالحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ الَّذِينَ يَسعُونَ إلَى المَجدِ وَالكَرَامَةِ وَالخُلُودِ بِمُثَابَرَتِهِمْ وَعَمَلِهِمُ الصَّالِحِ
    7eternal life to those who by patient continuance in doing good seek for glory, honor, and immortality;.

    8وَأَمَّا الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَهْلِ التَّحَزُّبِ وَلاَ يُطَاوِعُونَ (الَّذينَ يَثورونَ، المُتَمَرِّدينَ، الْمُخَاصِمِينَ، الأَنَانِيِّينَ، لا يَنقادونَ) لِلْحَقِّ بَلْ يُطَاوِعُونَ لِلإِثْمِ فَسَخَطٌ (غضب شديد) وَغَضَبٌ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    8وَأَمَّا الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَهْلِ التَّحَزُّبِ وَلاَ يُطَاوِعُونَ لِلْحَقِّ بَلْ يُطَاوِعُونَ لِلإِثْمِ فَسَخَطٌ وَغَضَبٌ
    8وإِمَّا بِالغَضَبِ والسُّخْطِ على الَّذينَ يَثورونَ فَيَعصُونَ الحَقَّ ويَنقادونَ لِلْظُلْم.
    8وإمَّا بالغَضَبِ والسُّخْطِ على المُتَمَرِّدينَ الذينَ يَرفُضونَ الحقَ ويَنقادونَ لِلباطِلِ.
    8وَيَكُونُ الْغَضَبُ وَالسُّخْطُ لِلْمُخَاصِمِينَ الَّذِينَ يَرْفُضُونَ الطَّاعَةَ لِلْحَقِّ وَلكِنَّهُمْ يَخْضَعُونَ لِلإِثْمِ.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    8وَمِنْ نَاحِيَةٍ أُخْرَى: يَصُبُّ غَضَبَهُ وَغَيْظَهُ عَلَى الأَنَانِيِّينَ وَالَّذِينَ يَرْفُضُونَ الْحَقَّ وَيَتْبَعُونَ الْبَاطِلَ.
    8وبالغَضَب والسُّخطِ على الذينَ هم من أَهلِ المُخاصَمةِ، الذينَ لا يَنقادونَ للحَقِّ بل يَنْقادونَ للشرّ.
    8وَسَيُجَازِي بِغَضَبٍ وَسُخطٍ الَّذِينَ يَعصَوْنَ الحَقَّ، بَلْ يَتبَعُونَ الإثمَ، لأَِنَّهُمْ لاَ يُفَكِّرُونَ إلاَّ فِي إرضَاءِ ذَوَاتِهِمْ.
    8but to those who are self-seeking and do not obey the truth, but obey unrighteousness -- indignation and wrath,.

    9شِدَّةٌ (الوَيلُ) وَضِيقٌ (العَذابُ) عَلَى كُلِّ نَفْسِ إِنْسَانٍ يَفْعَلُ الشَّرَّ الْيَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ الْيُونَانِيِّ (لِغَيْرِ الْيَهُودِ).
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    9شِدَّةٌ وَضِيقٌ عَلَى كُلِّ نَفْسِ إِنْسَانٍ يَفْعَلُ الشَّرَّ الْيَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ الْيُونَانِيِّ.
    9فالشِّدَّةُ والضِّيقُ لِكُلِّ اَمرِئٍ يَعمَلُ الشَّرّ: اليَهودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ اليُونانِيّ،
    9والوَيلُ والعَذابُ لِكُلِّ إنسانٍ يعمَلُ الشَّرَ مِنَ اليَهودِ أوّلاً ثُمَ اليونانيّينَ،
    9فَالشِّدَّةُ وَالضِّيقُ عَلَى نَفْسِ كُلِّ إِنْسَانٍ يَعْمَلُ الشَّرَّ اليَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ الْيُونَانِيِّ؛
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    9فَالْوَيْلُ وَالْعَذَابُ لِكُلِّ مَنْ يَعْمَلُ الشَّرَّ, لِلْيَهُودِ ثُمَّ أَيْضًا لِغَيْرِ الْيَهُودِ.
    9أَلشِّدَّةُ والضِّيقُ على كلِّ نفسِ إِنسانٍ يَفْعلُ السُّوءَ، اليهوديِّ أَوَّلاً ثمَّ اليونانيّ؛
    9وَسَتَأْتِي أَوقَاتٌ صَعبَةٌ وَضِيقٌ شَدِيدٌ عَلَى كُلِّ إنسَانٍ يَفعَلُ الشَّرَّ، عَلَى اليَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ عَلَى غَيرِ اليَهُودِيِّ.
    9tribulation and anguish, on every soul of man who does evil, of the Jew first and also of the Greek;.

    10وَمَجْدٌ وَكَرَامَةٌ وَسَلاَمٌ لِكُلِّ مَنْ يَفْعَلُ الصَّلاَحَ (الخَيْر) الْيَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ الْيُونَانِيِّ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    10وَمَجْدٌ وَكَرَامَةٌ وَسَلاَمٌ لِكُلِّ مَنْ يَفْعَلُ الصَّلاَحَ الْيَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ الْيُونَانِيِّ.
    10والمَجْدُ والكَرامةُ والسَّلامُ لِكُلِّ مَن يَعمَلُ الخَيْر: اليَهودِيِّ أَوَّلا ثُمَّ اليُونانِيّ،
    10والمَجْدُ والكَرامةُ والسَّلامُ لِكُلِّ مَنْ يَعمَلُ الخَيرَ مِنَ اليَهودِ أوّلاً ثُمَ اليونانيّينَ،
    10وَالْمَجْدُ وَالْكَرَامَةُ وَالسَّلاَمُ لِكُلِّ مَنْ يَعْمَلُ الصَّلاحَ الْيَهُودِيِّ أَوَّلاً، ثُمَّ الْيُونَانِيِّ .
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    10وَالْجَلالُ وَالْكَرَامَةُ وَالسَّلامُ لِكُلِّ مَنْ يَعْمَلُ الْخَيْرَ, لِلْيَهُودِ ثُمَّ أَيْضًا لِغَيْرِ الْيَهُودِ.
    10والمجدُ والكرامةُ والسَّلامُ لكلِّ مَنْ يَصنعُ الخيرَ، أَليهوديِّ أَوَّلاً ثمَّ اليونانيّ؛
    10لَكِنْ سَيَكُونُ هُنَاكَ مَجدٌ وَكَرَامَةٌ وَسَلاَمٌ لِكُلِّ مَنْ يَفعَلُ مَا هُوَ صَالِحٌ، لِليَهُودِيِّ أَوَّلاً ثُمَّ لِغَيرِ اليَهُودِيِّ.
    10but glory, honor, and peace to everyone who works what is good, to the Jew first and also to the Greek.

    11لأَنْ لَيْسَ عِنْدَ اللهِ مُحَابَاةٌ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    11لأَنْ لَيْسَ عِنْدَ اللهِ مُحَابَاةٌ.
    11لأَنَّ اللهَ لا يُحابي أَحَدًا.
    11لأنَّ الله لا يُحابي أحدًا.
    11فَلَيْسَ عِنْدَ اللهِ تَحَيُّزٌ.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    11لأَنَّ اللهَ لا يَتَحَيَّزُ لأَحَدٍ.

    11لأنَّ اللهَ لا يُحابي الوُجوه.
    11فَلَيسَ عِندَ اللهِ أَيُّ تَحَيُّزٍ.
    11For there is no partiality with God.

    12لأَنَّ كُلَّ مَنْ أَخْطَأَ بِدُونِ النَّامُوسِ (قانون أو شريعة، وهي هنا إشارة إلى الوصايا العشر) فَبِدُونِ النَّامُوسِ يَهْلِكُ وَكُلُّ مَنْ أَخْطَأَ فِي النَّامُوسِ فَبِالنَّامُوسِ يُدَانُ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    12لأَنَّ كُلَّ مَنْ أَخْطَأَ بِدُونِ النَّامُوسِ فَبِدُونِ النَّامُوسِ يَهْلِكُ وَكُلُّ مَنْ أَخْطَأَ فِي النَّامُوسِ فَبِالنَّامُوسِ يُدَانُ.
    12فالَّذينَ خَطِئُوا وهُم بغَيرِ شَريعة يَهلِكونَ أَيضاً بِغَيرِ شَريعة. والَّذينَ خَطِئُوا وهُم بِالشَّريعة يُدانونَ بِالشَّريعَة.
    12فالذينَ خَطِئوا وهُمْ بِغيرِ شريعةِ موسى، فَبِغيرِ شريعةِ موسى يَهلِكونَ. والذينَ خَطِئوا ولَهُم شريعةُ موسى، فبِشريعةِ موسى يُدانُونَ.
    12فَإِنَّ جَمِيعَ الَّذِينَ أَخْطَأُوا وَهُمْ بِلاَ شَرِيعَةٍ، فَبِلاَ شَرِيعَةٍ يَهْلِكُونَ؛ وَجَمِيعُ الَّذِينَ أَخْطَأُوا وَهُمْ تَحْتَ الشَّرِيعَةِ، فَبِالشَّرِيعَةِ يُدَانُونَ.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    12فَالَّذِينَ لَيْسَ عِنْدَهُمْ شَرِيعَةُ مُوسَى وَيُخطِئُونَ, يَهْلِكُونَ حَتَّى بِدُونِهَا. وَالَّذِينَ عِنْدَهُمْ شَرِيعَةُ مُوسَى وَيُخْطِئُونَ, يُحْكَمُ عَلَيْهِمْ بِمُوجَبِهَا.
    12فكُلُّ الذينَ خطِئوا بمَعْزِلٍ عنِ النَّاموسِ فبمَعْزِلٍ عنِ النَّاموسِ أَيضًا يَهلِكون؛ وكلُّ الذينَ خطِئوا وهم تحتَ النَّاموسِ فبمُقتَضى النَّاموسِ يُدانون؛
    12فَكُلُّ الَّذِينَ أَخطَأُوا بِدُونِ شَرِيعَةِ مُوسَى سَيُدَانُونَ بِدُونِ شَرِيعَةِ مُوسَى. وَكُلُّ الَّذِينَ أَخطَأُوا تَحتَ الشَّرِيعَةِ، سَيُحكَمُ عَلَيهِمْ حَسَبَ الشَّرِيعَةِ.
    12For as many as have sinned without law will also perish without law, and as many as have sinned in the law will be judged by the law.

    13لأَنْ لَيْسَ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ (يُصْغونَ، تِلاوَةِ) النَّامُوسَ هُمْ أَبْرَارٌ عِنْدَ اللهِ بَلِ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ بِالنَّامُوسِ هُمْ يُبَرَّرُونَ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    13لأَنْ لَيْسَ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ النَّامُوسَ هُمْ أَبْرَارٌ عِنْدَ اللهِ بَلِ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ بِالنَّامُوسِ هُمْ يُبَرَّرُونَ.
    13فلَيسَ الَّذينَ يُصْغونَ إِلى كَلامِ الشَّريعةِ همُ الأَبرارُ عِندَ الله، بلِ العامِلونَ بِالشَّريعةِ همُ الَّذينَ يُبَرَّرون.
    13وما الذينَ يَسمَعونَ كلامَ الشَّريعةِ هُمُ الأبرارُ عِندَ الله، بَلِ الذينَ يَعمَلونَ بأحكامِ الشَّريعةِ هُم الذينَ يَتَبرَّرونَ.
    13فَلَيْسَ سَامِعُو الشَّرِيعَةِ هُمُ الأَبْرَارُ أَمَامَ اللهِ؛ بَلِ الْعَامِلُونَ بِالشَّرِيعَةِ يُبَرَّرُونَ.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    13فَلَيْسَ مَنْ يَسْتَمِعُ إِلَى تِلاوَةِ الشَّرِيعَةِ هُوَ الَّذِي يُعْتَبَرُ صَالِحًا عِنْدَ اللهِ. بَلْ مَنْ يُطِيعُ الشَّرِيعَةَ كُلَّهَا.
    13لأَنَّهُ ليسَ السَّامعونَ للنَّاموس هم أَبْرارًا عند اللهِ، إِنَّما العاملونَ بالنَّاموسِ يُبَرَّرون.
    13فَلَيسَ الَّذِينَ يَسمَعُونَ الشَّرِيعَةَ هُمُ الأَبرَارُ عِندَ اللهِ، بَلِ الَّذِينَ يَفعَلُونَ كُلَّ مَا تَأَمُرُ بِهِ الشَّرِيعَةُ هُمُ الَّذِينَ يُبَرَّرُونَ.
    13(for not the hearers of the law [are] just in the sight of God, but the doers of the law will be justified;.

    14لأَنَّهُ الأُمَمُ (فالوَثنِيُّ) الَّذِينَ لَيْسَ عِنْدَهُمُ النَّامُوسُ مَتَى فَعَلُوا بِالطَّبِيعَةِ مَا هُوَ فِي النَّامُوسِ فَهَؤُلاَءِ إِذْ لَيْسَ لَهُمُ النَّامُوسُ هُمْ نَامُوسٌ لأَنْفُسِهِمِ.
    فاندايك
    يسوعية
    عربية مشتركة
    الحياة
    14لأَنَّهُ الأُمَمُ الَّذِينَ لَيْسَ عِنْدَهُمُ النَّامُوسُ مَتَى فَعَلُوا بِالطَّبِيعَةِ مَا هُوَ فِي النَّامُوسِ فَهَؤُلاَءِ إِذْ لَيْسَ لَهُمُ النَّامُوسُ هُمْ نَامُوسٌ لأَنْفُسِهِمِ
    14فالوَثنِيُّونَ الَّذينَ بِلا شَريعة، إذا عَمِلوا بِحَسَبِ الطَّبيعَةِ ما تَأمُرُ بِه الشَّريعة، كانوا شَريعةً لأَنْفُسِهم، همُ الَّذينَ لا شَريعةَ لَهم،
    14فغَير اليَهودِ مِنَ الأُمَمِ، الذينَ بلا شريعةٍ، إذا عَمِلوا بالفِطرةِ ما تأمُرُ بِه الشريعةُ، كانوا شريعةً لأنفُسِهِم، معَ أنَّهُم بِلا شَريعةٍ.
    14إِذَنِ الأُمَمُ الَّذِينَ بِلاَ شَرِيعَةٍ، عِنْدَمَا يُمَارِسُونَ بِالطَّبِيعَةِ مَا فِي الشَّرِيعَةِ، يَكُونُونَ شَرِيعَةً لأَنْفُسِهِمْ، مَعَ أَنَّ الشَّرِيعَةَ لَيْسَتْ لَهُمْ.
    الشريف
    بولسية
    المبسطة

    N.K.J.V
    14فَغَيْرُ الْيَهُودِ لَيْسَ عِنْدَهُمْ شَرِيعَةُ مُوسَى, لَكِنْ مَتَى عَمِلُوا بِالْفِطْرَةِ مَا تَأْمُرُ بِهِ الشَّرِيعَةُ, فَهَؤُلاءِ الَّذِينَ لَيْسَ عِنْدَهُمُ الشَّرِيعَةُ, يَكُونُونَ شَرِيعَةً لأَنْفُسِهِمْ.
    14فإِذا ما الأُمَمُ، الذينَ ليسَ عِندَهمُ النَّاموس، عَمِلوا طَبيعِيًّا بما هُوَ في النَّامُوس، فهؤُلاءِ، الذينَ ليسَ عِندهُمُ النَّاموسُ، هم ناموسٌ لأَنْفُسِهم،
    14لَيسَ لَدَى بَقِيَّةِ الأُمَمِ شَرِيعَةُ اللهِ، لَكِنَّهُمْ حِينَ يَفعَلُونَ بِطَبِيعَتِهِمْ مَا تَأَمُرُ بِهِ الشَّرِيعَةُ، فَإنَّهُمْ يَكُونُونَ شَرِيعَةً لأَِنفُسِهِمْ وَإنْ لَمْ تَكُنْ لَدَيهِمُ الشَّرِيعَةُ.
    14for when Gentiles, who do not have the law, by nature do the things in the law, these, although not having the law, are a law to themselves,.

    إلي اللقاء في الجزء الثاني

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    Item Reviewed: الإصحَاحُ الثَّانِي من رِّسَالَةُ رُومِيَةَ بين التبسيط والمقارنة الجزء الأول د. القس سامي منير اسكندر Rating: 5 Reviewed By: د. القس سامي منير اسكندر
    Scroll to Top