خامساً: التعليم
مع المعارضين
إعداد
د. القس
سامي منير اسكندر
Ø فخور
(تَصَلَّفَ)
«3إِنْ
كَانَ أَحَدٌ يُعَلِّمُ تَعْلِيماً
آخَرَ، وَلاَ يُوافِقُ كَلِمَاتِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ الصَّحِيحَةَ، وَالتَّعْلِيمَ الَّذِي هُوَ حَسَبَ التَّقْوَى»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى تِيمُوثَاوُسَ6: 3).
«4فَقَدْ تَصَلَّفَ،
وَهُوَ لاَ يَفْهَمُ شَيْئاً، بَلْ هُوَ مُتَعَلِّلٌ بِمُبَاحَثَاتٍ
وَمُمَاحَكَاتِ الْكَلاَمِ الَّتِي مِنْهَا يَحْصُلُ الْحَسَدُ وَالْخِصَامُ
وَالاِفْتِرَاءُ وَالظُّنُونُ الرَّدِيَّةُ،» (رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى تِيمُوثَاوُسَ6: 4).
Ø جاهل
(وَهُوَ لاَ يَفْهَمُ شَيْئاً)
«4فَقَدْ
تَصَلَّفَ، وَهُوَ
لاَ يَفْهَمُ شَيْئاً، بَلْ هُوَ مُتَعَلِّلٌ بِمُبَاحَثَاتٍ
وَمُمَاحَكَاتِ الْكَلاَمِ الَّتِي مِنْهَا يَحْصُلُ الْحَسَدُ وَالْخِصَامُ
وَالاِفْتِرَاءُ وَالظُّنُونُ الرَّدِيَّةُ،»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى تِيمُوثَاوُسَ6: 4).
Ø مُتَعَلِّلٌ
بِمُبَاحَثَاتٍ وَمُمَاحَكَاتِ الْكَلاَمِ
«4فَقَدْ تَصَلَّفَ، وَهُوَ لاَ يَفْهَمُ شَيْئاً، بَلْ هُوَ مُتَعَلِّلٌ بِمُبَاحَثَاتٍ وَمُمَاحَكَاتِ الْكَلاَمِ
الَّتِي مِنْهَا يَحْصُلُ الْحَسَدُ وَالْخِصَامُ وَالاِفْتِرَاءُ وَالظُّنُونُ
الرَّدِيَّةُ،»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى
تِيمُوثَاوُسَ6: 4).
Ø فَلاَ
تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ
«10إِنْ
كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ وَلاَ يَجِيءُ بِهَذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَ تَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا
لَهُ سَلاَمٌ»(رِّسَالَةُ
يُوحَنَّا الرَّسُولِ الثَّانِيةُ آية 10).
Ø أَنْ
تُلاَحِظُوا الَّذِينَ يَصْنَعُونَ الشِّقَاقَاتِ
«17وَأَطْلُبُ إِلَيْكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ أَنْ تُلاَحِظُوا الَّذِينَ يَصْنَعُونَ الشِّقَاقَاتِ
وَالْعَثَرَاتِ خِلاَفاً لِلتَّعْلِيمِ الَّذِي تَعَلَّمْتُمُوهُ وَأَعْرِضُوا
عَنْهُمْ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ
رُومِيَةَ16: 17).
Ø لا
يتحمله الأشرار
«3لأَنَّهُ
سَيَكُونُ وَقْتٌ لاَ يَحْتَمِلُونَ فِيهِ التَّعْلِيمَ
الصَّحِيحَ، بَلْ حَسَبَ شَهَوَاتِهِمُ الْخَاصَّةِ يَجْمَعُونَ لَهُمْ
مُعَلِّمِينَ مُسْتَحِكَّةً مَسَامِعُهُمْ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الثَّانِيةُ إِلَى تِيمُوثَاوُسَ4: 3).
0 التعليقات:
إرسال تعليق