G5486
ي) هِبَةً في اللغة اليونانية
إعداد وترجمة
د.القس سامي منير اسكندر
G5486
Χάρισμα, charisma, char'-is-mah
From G5483; a (divine) gratuity, that is, deliverance (from danger
or passion); (specifically) a (spiritual) endowment, that
is, (subjectively) religious qualification, or
(objectively) miraculous faculty: - (free) gift.
Total KJV occurrences: 17
من G5483 ؛
مكافأة (إلهية)، أي خلاص (من خطر أو عاطفة)؛ (تحديدًا) الوقف (الروحي)، أي (ذاتي)
المؤهل الديني، أو (بموضوعية) هيئة التدريس المعجزة: (مجاني) الهدية.
G5486
Χάρισμα, charisma
Thayer Definition:
1) a favour with which one receives without any
merit of his own
2) the gift of divine grace
3) the gift of faith, knowledge, holiness, virtue
4) the economy of divine grace, by which the
pardon of sin and eternal salvation is appointed to sinners in consideration of
the merits of Christ laid hold of by faith
5) grace or gifts denoting extraordinary powers,
distinguishing certain Christians and enabling them to serve the church of
Christ, the reception of which is due to the power of divine grace operating on
their souls by the Holy Spirit
Part of Speech: noun neuter
A Related Word by Thayer’s/Strong’s Number: from G5483
1) صالح مع
أي واحد يتلقى دون أي ميزة خاصة به.
2) هدية
النعمة الإلهية.
3) هدية
الإيمان والمعرفة والقداسة والفضيلة.
4) اقتصاد
النعمة الإلهية، التي بموجبها يتم تعيين عفو الخطيئة والخلاص الأبدي للمذنبين في
النظر في مزايا المسيح وضعت من قبل الايمان
5) نعمة أو
هدايا تدل على قوى غير عادية، تميز بعض المسيحيين وتمكنهم من خدمة كنيسة المسيح،
التي يرجع استقبالها إلى قوة النعمة الإلهية التي تعمل في أرواحهم بالروح القدس.
جزء من الكلام: اسم متعادل
G5486
Χάρισμα, charisma
Total KJV Occurrences: 19
gift, 10, = الْهِبَةُ
«11لأَنِّي مُشْتَاقٌ أَنْ أَرَاكُمْ لِكَيْ أَمْنَحَكُمْ هِبَةً رُوحِيَّةً
لِثَبَاتِكُمْ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ
الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ رُومِيَةَ1: 11).
«15وَلَكِنْ
لَيْسَ كَالْخَطِيَّةِ هَكَذَا أَيْضاً الْهِبَةُ(النِّعْمَةِ). لأَنَّهُ إِنْ كَانَ بِخَطِيَّةِ وَاحِدٍ مَاتَ
الْكَثِيرُونَ فَبِالأَوْلَى كَثِيراً نِعْمَةُ اللهِ وَالْعَطِيَّةُ
بِالنِّعْمَةِ الَّتِي بِالإِنْسَانِ الْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ قَدِ
ازْدَادَتْ لِلْكَثِيرِينَ! 16وَلَيْسَ
كَمَا بِوَاحِدٍ قَدْ أَخْطَأَ هَكَذَا الْعَطِيَّةُ. لأَنَّ الْحُكْمَ مِنْ
وَاحِدٍ لِلدَّيْنُونَةِ وَأَمَّا الْهِبَةُ فَمِنْ جَرَّى خَطَايَا كَثِيرَةٍ
لِلتَّبْرِيرِ(فِعْلُ النِّعْمَةِ، مِنْ جَرَّاءِ مَعَاصٍ كَثِيرَةٍ، فَيُؤَدِّي إِلَى التَّبْرِيرِ)»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ رُومِيَةَ5: 15و16).+1
«23لأَنَّ
أُجْرَةَ الْخَطِيَّةِ هِيَ مَوْتٌ وَأَمَّا هِبَةُ اللهِ فَهِيَ حَيَاةٌ أَبَدِيَّةٌ
بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ رَبِّنَا»(رِّسَالَةُ
بُولُسَ الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ رُومِيَةَ6: 23).
«7لأَنِّي
أُرِيدُ أَنْ يَكُونَ جَمِيعُ النَّاسِ كَمَا أَنَا. لَكِنَّ كُلَّ وَاحِدٍ لَهُ مَوْهِبَتُهُ
الْخَاصَّةُ مِنَ اللهِ. الْوَاحِدُ هَكَذَا وَالآخَرُ هَكَذَا»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ7: 7).
«11وَأَنْتُمْ
أَيْضاً مُسَاعِدُونَ بِالصَّلاَةِ لأَجْلِنَا، لِكَيْ يُؤَدَّى شُكْرٌ لأَجْلِنَا
مِنْ أَشْخَاصٍ كَثِيرِينَ، عَلَى مَا وُهِبَ لَنَا بِوَاسِطَةِ كَثِيرِينَ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الثَّانِيةُ إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ1: 11).
«14لاَ
تُهْمِلِ الْمَوْهِبَةَ
الَّتِي فِيكَ الْمُعْطَاةَ لَكَ بِالنُّبُوَّةِ مَعَ وَضْعِ أَيْدِي
الْمَشْيَخَةِ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ
الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى تِيمُوثَاوُسَ4: 14).
«6فَلِهَذَا
السَّبَبِ أُذَكِّرُكَ أَنْ تُضْرِمَ (تلتهب أي تزيد
النار اشتعالا) أَيْضاً مَوْهِبَةَ اللهِ الَّتِي فِيكَ بِوَضْعِ
يَدَيَّ،»(رِّسَالَةُ بُولُسَ
الرَّسُولِ الثَّانِيةُ إِلَى تِيمُوثَاوُسَ1: 6).
«10لِيَكُنْ
كُلُّ وَاحِدٍ بِحَسَبِ مَا أَخَذَ مَوْهِبَةً يَخْدِمُ بِهَا بَعْضُكُمْ
بَعْضاً، كَوُكَلاَءَ صَالِحِينَ عَلَى نِعْمَةِ اللهِ الْمُتَنَوِّعَةِ»(رِّسَالَةُ
بُطْرُسَ الرَّسُولِ الأُولَى4: 10).
gifts, 7, = أو مَوَاهِبُ هِبَاتِ
«29لأَنَّ
هِبَاتِ اللهِ
وَدَعْوَتَهُ هِيَ بِلاَ نَدَامَةٍ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ رُومِيَةَ11: 29).
«6وَلَكِنْ
لَنَا مَوَاهِبُ مُخْتَلِفَةٌ بِحَسَبِ
النِّعْمَةِ الْمُعْطَاةِ لَنَا: أَنُبُوَّةٌ فَبِالنِّسْبَةِ إِلَى الإِيمَانِ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ رُومِيَةَ12: 6).
«4فَأَنْوَاعُ
مَوَاهِبَ
مَوْجُودَةٌ وَلَكِنَّ الرُّوحَ وَاحِدٌ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ12: 4).
«9وَلآخَرَ
إِيمَانٌ بِالرُّوحِ الْوَاحِدِ. وَلآخَرَ مَوَاهِبُ شِفَاءٍ بِالرُّوحِ الْوَاحِدِ»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ12: 9).
«28فَوَضَعَ
اللهُ أُنَاساً فِي الْكَنِيسَةِ: أَوَّلاً رُسُلاً ثَانِياً أَنْبِيَاءَ ثَالِثاً
مُعَلِّمِينَ ثُمَّ قُوَّاتٍ وَبَعْدَ ذَلِكَ مَوَاهِبَ شِفَاءٍ أَعْوَاناً تَدَابِيرَ
وَأَنْوَاعَ أَلْسِنَةٍ»(رِّسَالَةُ
بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ12: 28).
«30أَلَعَلَّ
لِلْجَمِيعِ مَوَاهِبَ
شِفَاءٍ؟ أَلَعَلَّ الْجَمِيعَ يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَةٍ؟ أَلَعَلَّ
الْجَمِيعَ يُتَرْجِمُونَ؟ 31وَلَكِنْ جِدُّوا لِلْمَوَاهِبِ الْحُسْنَى. وَأَيْضاً أُرِيكُمْ
طَرِيقاً أَفْضَلَ:»(رِّسَالَةُ
بُولُسَ الرَّسُولِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ12: 30و31).+1
free, 2 , = الْعَطِيَّةُ
«15وَلَكِنْ
لَيْسَ كَالْخَطِيَّةِ هَكَذَا أَيْضاً الْهِبَةُ(النِّعْمَةِ). لأَنَّهُ إِنْ كَانَ بِخَطِيَّةِ وَاحِدٍ مَاتَ
الْكَثِيرُونَ فَبِالأَوْلَى كَثِيراً نِعْمَةُ اللهِ وَالْعَطِيَّةُ بِالنِّعْمَةِ
الَّتِي بِالإِنْسَانِ الْوَاحِدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ قَدِ ازْدَادَتْ
لِلْكَثِيرِينَ! 16وَلَيْسَ كَمَا بِوَاحِدٍ قَدْ أَخْطَأَ هَكَذَا الْعَطِيَّةُ.
لأَنَّ الْحُكْمَ مِنْ وَاحِدٍ لِلدَّيْنُونَةِ وَأَمَّا الْهِبَةُ فَمِنْ جَرَّى
خَطَايَا كَثِيرَةٍ لِلتَّبْرِيرِ(فِعْلُ النِّعْمَةِ، مِنْ جَرَّاءِ مَعَاصٍ كَثِيرَةٍ، فَيُؤَدِّي إِلَى التَّبْرِيرِ)»(رِّسَالَةُ بُولُسَ الرَّسُولِ إِلَى أَهْلِ رُومِيَةَ5: 15و16).+1
0 التعليقات:
إرسال تعليق